آخر الأخبار
قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) - عاجل مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي

ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية

اقتصاد | 8-05-2024, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

صادقت ثلاث محافظات عراقية، اليوم الأربعاء (8 آيار 2024)، على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية. 

 وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل تلقته "بغداد اليوم"، إن "الوزير رزاق محيبس السعداوي ترأس ثلاثة اجتماعات مع محافظي بغداد عبد المطلب العلوي ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي ومحافظ البصرة اسعد العيداني في القصر الحكومي، لإعلان المصادقة على مساري طريق التنمية البري السريع والسككي، بشكل رسمي"، مبينا أن "عشر محافظات أعلنت بشكل رسمي المصادقة على المسارين، فيما ستشهد الايام المقبلة زيارة محافظة دهوك من قبل وزير النقل لاستكمال اجراءات حسم التعارضات والاستملاكات والمصادقة على الطريق". 

وأشار الى أن "الوزير استعرض خلال اجتماعاته بالمحافظين توجيهات رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بضرورة الإسراع في حسم ملف تعارضات المشاريع التابعة للوزارات والمحافظات مع طريق التنمية"، مبينا ان " الوزارة حققت تقدما كبيرا في إنجاز متعلقات ومتطلبات ما يخص الإجراءات الفنيّة والتصاميم وتحريات التربة وغيرها". 

وأشاد السعداوي، بالتنسيق العالي بين الوزارة والحكومات المحلية وبقية الجهات الحكومية المعنية فيما يخص حسم مشكلات التعارضات والاستملاكات الخاصة امام مخططات طريق التنمية، والسعي لحسمها سريعا"، مشيرا الى "الحرص على استكمال الإجراءات الاصولية، للشروع في تنفيذ المشروع الاستراتيجي والواعد للعراق والمنطقة والعالم".