آخر الأخبار
مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر 5 ملايين لتر "محسّن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 الهلال الأحمر الإيراني: عدم إمكانية مواصلة البحث عن طائرة رئيسي "جويا"

إيران عن هجوم إسرائيل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية

عربي ودولي | 7-05-2024, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، الكيان الصهيوني بسبب هجومه العسكري على مدينة رفح في فلسطين، معتبراً أن هذا الكيان المارق لا يلتزم بالأعراف الدولية.

وقال كنعاني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "هجوم الكيان الصهيوني على رفح على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والمعارضة الشديدة من المجتمع الدولي، يظهر الطبيعة الوحشية لكيان مارق لا يلتزم بأي أعراف دولية".

وأضاف ان "الكيان الصهيوني يعتبر التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين"، مبيناً "ما يقوم به الكيان الصهيوني يهدف إلى إفشال الجهود الدولية لوقف الحرب وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة ويأتي لحماية المصالح الفردية والجماعية للمجرمين الصهاينة".

وحمل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسرائيل وداعميه مسؤولية الجرائم، قائلا "تقع على عاتق الكيان الصهيوني وداعميه لاسيما أمريكا مسؤولية الجرائم وسفك الدماء المستمرة، خاصة في منطقة رفح".

وأدانت مصر العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح والسيطرة على المعبر الحدودي مع غزة.

في الوقت نفسه، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن إسرائيل منعت وصول المنظمة إلى معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وقال ينس ليركه المتحدث باسم المكتب في مؤتمر صحفي في جنيف "نظرا لسيطرة إسرائيل على المعبر ليس لدينا حاليا أي وجود فعلي هناك لأنه لا يسمح لنا بالدخول".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم هيئة معابر غزة لوكالة رويترز للأنباء، إن هذا المعبر مغلق بسبب تواجد الدبابات الإسرائيلية.

وقبل ساعة حذر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بشدة من أي عملية في رفح.

ويعيش في رفح حوالي 1.4 مليون فلسطيني، فر العديد منهم إلى جنوب غزة من مناطق أخرى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل ساعات سيطرته على الجزء الفلسطيني من معبر رفح مع مصر.