آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟

سياسة | 23-04-2024, 21:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف تحالف العزم، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، حقيقة مناقشة ملف انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، خلال اجتماع القيادات السياسية السنية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم امس، في العاصمة بغداد.

وقالت النائب عن التحالف نهال الشمري، لـ"بغداد اليوم"، ان "المعلومات التي تحدثت عن مناقشة  القيادات السياسية السنية ملف انتخاب رئيس البرلمان العراقي خلال اجتماعها مع أردوغان غير صحيحة، والاجتماع كان ودي من اجل الترحيب ودعم الزيارة والاتفاقات التي وقعت ما بين بغداد انقرة".

وأضافت انه "لا يوجد أي تأثير تركي بشان ملف انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، وتركيا تريد من البيت السني هو من يحسم ويرتب هذا الامر، وهذا الملف شأن داخلي، وتركيا مثل ايران تقف دائما مع القوي ولهذا هي تدعم أي طرف سياسي سني قوي".

واجتمع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع القيادات السياسية السنية في العاصمة بغداد في زيارته امس الاثنين، بعد الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس الجمهورية عبد الطيف رشيد.