آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

ايران تتهم الأردن بالتعاون مع إسرائيل وتدعو لمحاسبتها: لن نتهاون مع أي دولة

عربي ودولي | 23-04-2024, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران

اكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني النائب وحيد جلال زاده، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، إنه يجب محاسبة الحكومة الاردنية بشأن تعاونها والسماح للمسيرات الاسرائيلية من العبور وقصف محافظة اصفهان وسط إيران.

وقال جلال زاده في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه "لا يمكن استخدام عنوان الهجوم على حادثة أصفهان"، مستدركا بالقول "لكن يجب محاسبة الأردن على هذا الهجوم ولن نتهاون مع أي دولة في الدفاع عن المصالح الوطنية الإيرانية".

وعن هجوم أصفهان أوضح قائلاً "اشتبه دفاع جيش الجمهورية الإسلامية في بعض الأشياء وأطلق النار عليها، ولم تكن أصفهان تتعرض لهجوم النظام الصهيوني على الإطلاق"، موضحا أنه "مع كل الجنون الذي يتمتع به النظام الصهيوني من أجل مصالحه قصيرة المدى، نامل ألا يفعل شيئًا جنونيًا لأنه يكون رد الجمهورية الإسلامية هذه المرة مختلفًا عن ذي قبل".

وعن سلوك الأردن فيما يتعلق بهجوم إسرائيل على أصفهان، أجاب "يجب أن يكون الأردن مسؤولا وفي الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قدموا التوضيحات اللازمة".

واكد وحيد جلال زاده "ليس لدينا أي تهاون مع أي دولة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن مصالحنا الوطنية، وأعلنا أنه إذا علمنا أن النظام الصهيوني استخدم منشآت الدول والقواعد الأمريكية ضد مصالحنا، فإنه بالتأكيد سيواجه ردنا المتبادل".

وتعرضت أصفهان التي تضم منشآت نووية ومراكز أبحاث ومصانع للطائرات المسيرة التابعة للجيش والحرس الثوري الإيراني لهجوم فجر الجمعة الماضي من قبل إسرائيل، فيما قالت طهران أن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم الصغير.