آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

بين الاتحادية والاقليم.. من المسؤول عن تأخر ارسال رواتب موظفي كردستان؟ - عاجل

سياسة | 3-04-2024, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، عن أسباب تأخر وزارة المالية الاتحادية بإرسال المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين بكردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "بغداد سترسل رواتب الموظفين بكردستان لشهر آذار على شكل مبالغ وليس عن طريق التوطين".

وأضاف أن "إرسال المبلغ قد يتأخر بسبب قيام وزارة المالية بحكومة الإقليم بإرسال قوائم الترفيعات والعلاوات للكوادر التربوية والتدريسية ما زاد من المبالغ الكلية المخصصة للرواتب".

واشار الى ان "حكومة الإقليم، لم ترسل قوائم البيشمركة والعسكرين والزيرفاني والآسايش واكتفت بالرموز الخاصة بهم، وبالتالي عملية إرسال المبالغ قد تتأخر إلى الأسبوع المقبل أو بعد عطلة العيد".

وعلى خلفية قرار المحكمة الاتحادية العليا بالزام بغداد واربيل بتوطين رواتب موظفي كردستان في المصارف الاتحادية، تجري تحركات واسعة لحسم ملف الاعداد والدرجات والعناوين الوظيفية وكلفة رواتب موظفي الاقليم بالكامل، لتكوين قاعدة بيانات لهم في بغداد ومن ثم اصدار البطاقات الالكترونية لاستلام الرواتب بشكل مباشر، بعيدا عن الخلافات المالية بين بغداد واربيل.