آخر الأخبار
قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور"

هل "حزمة المكارم" التي دفعتها اربيل لمواطني كردستان لها علاقة بالانتخابات؟

سياسة | 27-03-2024, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  اربيل

أكد عضو برلمان إقليم كردستان السابق عن الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مصطفى، اليوم الاربعاء (27 اذار 2024)، أن الخطوات التي أعلنتها حكومة الاقليم تهدف للتخفيف عن كاهل المواطن، نافيًا كونها "دعاية انتخابية"، مع اقتراب انتخابات اقليم كردستان في 10 حزيران المقبل.

وقال مصطفى في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "هذه القرارات لا علاقة لها بالدعاية الانتخابية لأنها جاءت في حدود الممكن ومحاولة التخفيف من الأزمة التي يعاني منها المواطن الكردي منذ سنوات، بسبب عدم إرسال الموازنة من قبل الحكومة الاتحادية".

وأضاف أن "صرف الرواتب وتوزيع الأراضي وتخفيف معدل الضرائب هي خطوات مهمة تتخذها الحكومة في سبيل تقليل معدل الأزمة الاقتصادية التي تسببت بها بغداد، نظرا لعدم قيامها بإرسال الموازنة ورواتب الموظفين واستخدامها كورقة سياسية، رغم أنها حقوق وقوت المواطن الذي يجب أن يبتعد عن الخلاف السياسي".

وفي وقت سابق، افاد مصدر مطلع خلال حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس وزراء حكومة إقليم كردستان، عقد جلسته في وقت سابق اليوم"، مبينا ان "الجلسة التي كانت برئاسة رئيس الحكومة مسرور بارزاني تضمنت جملة من القرارات ابرزها توزيع رواتب شهر شباط الماضي وإعداد قائمة توزيع الرواتب لشهر اذار جاري".

وأضاف المصدر، "كما تضمنت القرارات توزيع الأراضي على المعلمين والموظفين غير المستفيدين"، لافتا الى انها "تضمنت أيضا إعفاء قروض الماء والكهرباء والمرور بنسبة 20%".