آخر الأخبار
تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل

شح الإمدادات العالمية يدفع أسعار النفط الى الارتفاع

اقتصاد | 25-03-2024, 08:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين (25 اذار 2024)، بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الامريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس (إن.إس.تريدنج) وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، "تصاعد التوتر الجيوسياسي، بالإضافة إلى زيادة الهجمات على منشآت الطاقة في روسيا وأوكرانيا مع تراجع الآمال في وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، أثار المخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية".

وأضاف "انخفاض عدد منصات الحفر الامريكية، زاد أيضا المخاوف بشأن شح الإمدادات".

وأظهرت بيانات شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز انخفاض عدد منصات النفط الامريكية بمقدار منصة واحدة إلى 509 الأسبوع الماضي، مما يشير إلى انخفاض الإمدادات في المستقبل.

وبحلول الساعة 4:41 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 52 سنتا أو 0.61 بالمئة لتصل إلى 85.35 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 53 سنتا أو 0.53 بالمئة لتصل إلى 81.16 دولار للبرميل.

وسجل كلا الخامين تغيرا بأقل من واحد بالمئة الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الأسبق.