بغداد اليوم- بغداد
أعلنت وزارة النفط، اليوم الإثنين، (18 آذار 2024)، إنها ستخفض صادرات البلاد من النفط الخام إلى 3.3 مليون برميل يوميا في الأشهر المقبلة.
وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "خفض انتاج النفط جاء لتعويض أي زيادة مسجلة في يناير كانون الثاني وفبراير شباط فوق حصتها المقررة بموجب اتفاقات تحالف أوبك+".
وأضافت، أن "العراق ملتزم بالخفض الطوعي المتفق عليه مع أوبك+ وينسق مع مصادر ثانوية ليكشف قيود التصدير في تقارير التحالف المقبلة".
وكانت وزارة النفط العراقية، أعلنت في مطلع الشهر الجاري، إن صادرات البلاد النفطية خلال فبراير شباط الماضي بلغت 3.43 مليون برميل يوميا في المتوسط في فبراير شباط.
والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بعد السعودية، بمتوسط إنتاج يومي 4.6 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، ويعتمد على عائدات تصدير الخام لتوفير 90 بالمئة من المداخيل المالية للدولة.
بغداد اليوم- متابعة تلعب التفاصيل البسيطة إلى جانب اللوائح المعتمدة في كثير من الأحيان، دورا كبيرا في تحديد مصير الفرق المشاركة في البطولات سواء كانت المجمّعة أو الدوريات المحلية، من خلال التتويج بالألقاب أو الصعود والهبوط والإقصاء، كل حسب نتائجه وما