آخر الأخبار
نائب: خارطة تهريب الوقود في العراق "تغيرت جذريًا" عما كانت عليه قبل سنوات - عاجل المانيا.. "أزمة الكباب" على طاولة الحكومة صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارًا للبرميل

الاستخبارات: مصادرة 34 عجلة مع سائقيها وضبط 4 مواقع تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط

أمن | 17-03-2024, 23:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، (17 آذار 2024)، عن مصادرة 34 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته وضبط 4 مواقع نفطية ضمن محافظات عدة.

وقالت الاستخبارات في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارزها تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي ومتاجري المشتقات النفطية في اكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل اكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني".

وأضاف "اثمرت هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 15 يوما الماضية من مصادرة 34 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته بالإضافة الى ضبط 4 مواقع نفطية ومجموعة من العجلات دخل المواقع والتي تستخدم لتهريب هذه المشتقات ضمن محافظات عدة واسفرت هذه العمليات مصادرة آلاف الأطنان من النفط ومشتقاته الى الجهات المختصة".

وأشار البيان الى "تدوين أقوال المتهمين واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما احيل المتهمون الى الجهات التحقيقية استعداداً لمثولهم امام القضاء".