آخر الأخبار
وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوماً! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان عامل يلقى حتفه إثر سقوطه من أعلى بناية غربي بغداد وفتاة تنهي حياتها شنقًا شرقي العاصمة جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي

فوكس تكشف "أكاذيب" ترامب حول العراق: حررته "القوات الكردية"

تقارير مترجمة | 25-02-2024, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

كشفت قناة فوكس 40 التابعة لشبكة فوكس الامريكية اليوم الاحد (25 شباط 2024)، عن مجموعة من الحقائق قالت انها تهدف الى "كشف أكاذيب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للرئاسة دونالد ترامب"، حول العراق، والتي اطلقها خلال مؤتمر المحافظين امس السبت. 

وقالت القناة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الرئيس الأمريكي ادعى خلال خطاب امس انه "حرر العراق من تنظيم داعش الإرهابي خلال أربعة أسابيع فقط"، مؤكدة "الحقيقة ان معظم التقدم الذي تحقق ضد تنظيم داعش الإرهابي كان بين العامين 2015 و 2016 خلال فترة حكم الرئيس الأسبق باراك أوباما، وليس ترامب"، متابعة "ترامب نسب النصر ضد التنظيم لنفسه نافيا الدور الذي لعبته الأطراف الأخرى في هزيمة التنظيم". 

القناة اكدت أيضا ان ترامب ادعى كذلك خلال المؤتمر انه كان من المعارضين للحرب على العراق عام 2003 وانه "حذر الحكومة الامريكية تحت إدارة جورج دبليو بوش من مغبة غزو العراق"، موضحة "الحقيقة غير ذلك، حيث وبالعودة الى مقابلة أجريت مع ترامب في سبتمبر عام 2002، اعلن صراحة حينها دعمه غزو العراق بالكامل ومعلنا حينها بان الوقت قد حان للقيام بذلك بشكل كامل"، في إشارة الى إيقاف القوات الامريكية غزوها العراق خلال تسعينات القرن الماضي خلال فترة حكم جورج بوش الاب. 

يشار الى ان القناة نشرت اكاذيبا خاصة بها خلال تغطيتها لاكاذيب ترامب، حيث ادعت ان الجزء الأكبر من القتال على الأرض نفذ من قبل "القوات الكردية" دون الإشارة الى القوات العراقية او قوات الحشد الشعبي باي شكل من الاشكال.