آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين انباء عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية- عاجل أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني

هروب المتورط بقتل مدير شركة دايو الكورية من السجن

أمن | 19-02-2024, 14:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين (19 شباط 2024)، بهروب احمد شايع المتورط بقتل مدير شركة دايو الكورية، من السجن باحد مراكز الشرطة في محافظة البصرة. 

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم"، إن "احمد شايع المتورط بقتل مدير شركة دايو في العراق والمطلوب بقضايا جنائية خطيرة، تمكن من الهروب من مركز شرطة الجمهورية بالبصرة". 

واوضح أنه "في الساعة 800 من يوم 19-2-2024، تم الإبلاغ عن عدم وجود أحد المتهمين المودوع في مركز شرطة الجمهورية امانة من قبل مكافحة اجرام البصرة والمدعو (احمد عبد الواحد شايع)". 

وأشار الى انه "بعد المتابعة تبين انه تم ارساله الى مستشفى الموسوي بأمرة ضابط المركز، وحسب كتاب المركز المرقم 3391 في 19/2/2024 وذلك لتدهور حالته الصحية لكونه يعاني من عجز في الكليات".

وتابع أنه "بعد الانتقال الى موقع المتهم وضابط المركز تبين عدم تواجدهما في المستشفى"، مبينا ان "ضابط المركز قام بغلق هاتفه النقال ولا زالت الجهود مبذولة لغرض التوصل الى معلومات تخص عملية الهروب". 

وفي (28 شباط 2023)، أعلن جهاز الأمن الوطني، إعتقال صاحب شركة الدويب المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير (احمد الشايع) المتهم بجرائم قتل وارهاب في محافظة البصرة.

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم إلقاء القبض على أحد اخطر المهربين والمطلوبين في العراق المدعو ( أحمد عبد الواحد شايع ) والصادرة بحقه مذكرات قبض قضائية بأكثر من قضية تمس أمن الدولة وجرائم مختلفة بينها القتل و الارهاب"

واضاف أن "عملية الاعتقال جرت في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية وتشكيل فريق عمل بالتنسيق مع الجهات الامنية في المحافظة، كما وجرى إحالة المتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة والتحقيق معه في الجرائم المنسوبة له".