آخر الأخبار
بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بالأرقام.. تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب انتحار شخصين في بغداد هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق بحث مثير: فرس النهر "يطير"

سوريا تهزم الهند وتقترب من مواجهة العراق في دور الـ 16 بكأس آسيا

رياضة | 23-01-2024, 16:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

فاز المنتخب السوري بكرة القدم، اليوم الثلاثاء (23 كانون الثاني 2024)، على نظيره الهندي 1-0 في حساب الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا الجارية أحداثها في قطر.

واحتلت سوريا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعد تصدر استراليا المجموعة واوزبكستان في المركز الثاني.

وتأهلت سوريا - لأول مرة في تاريخ مشاركتها السابعة في كأس آسيا- الى الدور المقبل من كأس آسيا وستواجه بنسبة كبيرة المنتخب العراقي في دور الـ 16 من البطولة.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الأدوار الاقصائية، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست ليكتمل عقد ثمن النهائي بتأهل 16 منتخباً.

ونظراً لضمان المنتخب العراقي صدارة مجموعته، فإنه سيضرب موعداً في الدور ثمن النهائي (دور الستة عشر) مع ثالث المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، وفي حال عدم تأهل منتخب ثالث عن هذه المجموعة، فإن أسود الرافدين سيلاقي ثالث المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، أما إذا لم يتأهل منتخب ثالث عن هذه المجموعة أيضاً فإن منتخبنا سيلاقي ثالث المجموعة السادسة والأخيرة التي تلعب فيها منتخبات تايلاند والسعودية وعمان وقيرغستان.