آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

تربية كردستان تقرر تحويل المحاضرين لعقود وعودة الترفيعات للكوادر التربوية.. لكن بشرط (وثيقة)

محليات | 7-01-2024, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

قررت وزارة التربية في حكومة كردستان، اليوم الأحد (7 كانون الثاني 2024)، عودة الترفيعات للكوادر التربوية وتحويل المحاضرين إلى عقود، فيما رهنت ذلك بتعديل الموازنة.

وبحسب وثيقة صادرة عن حكومة إقليم كردستان وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فإنه تقرر عودة الترفيعات للكوادر التربوية بحسب القوانين المعمول بها، وتحويل المحاضرين غير المعينين الى عقود".

فيما اشترطت ذلك بتعديل الموازنة، وفق الوثيقة.

 


وكشف مصدر سياسي مطلع، أمس السبت (6 كانون الثاني 2024)، عن تلقي وفد إقليم كردستان الذي وصل إلى بغداد رسائل إيجابية بشأن تعديل حصة الإقليم في الموازنة.

وتتطلع حكومة اقليم كردستان الى موضوعين مهمين في الموازنة، الاول تعديل كلفة استخراج برميل النفط وحصص الشركات الاجنبية لاستئناف التصدير، وكذلك فصل رواتب موظفي الاقليم عن الخلافات المالية الاخرى وعدم وضعها تحت بند الانفاق الفعلي.