آخر الأخبار
باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

السّر بمنصب المحافظ.. الرواية الكاملة لـ"الاشتباك المسلح" في المهرجان التأبيني لـ"قادة النصر" بالبصرة

أمن | 6-01-2024, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم - محليات

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (6 كانون الثاني 2024)، تفاصيل اشتباك كتائب الامام علي (ع)، خلال حفل تأبيني لإحياء ذكرى شهادة "قادة النصر" في محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "مسؤول كتائب الامام علي (عليه السلام) في البصرة علاء المحمداوي اعلن دعمه لمحافظ البصرة أسعد العيداني ومنحه ولاية ثانية مرات عدة وفي مناسبات مختلفة".

واضاف، إن "دعم مسؤول الكتائب في البصرة لمحافظ البصرة اثار حفيظة بقية الاطراف التي تمثل الإطار التنسيقي في البصرة".

واوضح المصدر، أن "وفد الكتائب وخلال حضوره المهرجان التأبيني لقادة النصر الذي كان تحضره عدد من القيادات الاطارية، تفاجئوا بمهاجمتهم بالرصاص الحي نتيجة دعمهم للعيداني". 

وأشار إلى، أن " أحد مرشحي كتائب الامام علي ضمن تحالف خدمات فاز بمقعد بمجلس محافظة البصرة في الانتخابات التي جرت مؤخراً".

وكانت كتائب الإمام علي (ع) قد أعلنت أمس الجمعة (5 كانون الثاني 2024) عن رفض تجريدها "الانتماء" من الحشد الشعبي

وقال مسؤول الكتائب في محافظة البصرة علاء المحمداوي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "يؤسفنا ما صدر من بيانات وتصريحات بحقنا جردتنا من تاريخنا الجهادي في الدفاع عن الوطن والدين والمذهب والانتماء للحشد المقدس، فنحن الجهاد ونحن الحشد ونحن رجال الساتر والمعارك".

وأضاف "مهما صدر بحقنا من ابناء جلدتنا فلن نرد حفاظاً على سمعة المجاهدين وسمعة الحشد".

واستدرك المحمداوي بالقول "لكن لن نقبل بأن نجرد من الانتماء للحشد، فالحشد ملحمة وان دماء شهداءنا جزء من تلك الملحمة".