آخر الأخبار
لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية

قتلى وجرحى بتصادم بين قطارين في إندونيسيا

عربي ودولي | 5-01-2024, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قالت السلطات الإندونيسية، اليوم الجمعة (5 كانون الثاني 2024)، إن فرق الإنقاذ تبذل جهودا حثيثة لانتشال شخصين محاصرين بين العربات بعد تصادم قطاري ركاب في جاوة الغربية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 28 آخرين.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناتا مترو وكومباس الإخباريتان تقديم المساعدة للركاب للخروج من العربات التي انحرف بعضها تماما عن القضبان.

وقال هيري مارانتيكا رئيس وكالة للإنقاذ إن المنقذين يدرسون الخيارات المتاحة لانتشال الشخصين المحاصرين بين العربات، لكنه أحجم عن قول ما إذا كانا على قيد الحياة.

وذكرت الشرطة أن سيارات الإسعاف هرعت لنقل المصابين إلى المستشفيات عقب الحادث الذي وقع الساعة 6:03 صباحا بالتوقيت المحلي (1103 بتوقيت جرينتش) بالقرب من باندونج عاصمة الإقليم.

وقال إبراهيم تومبو المتحدث باسم شرطة جاوة الغربية إن القتلى الثلاثة من طاقم القطارين، مضيفا أن 478 راكبا في المجمل كانوا على متن القطارين وتم نقل 28 مصابا إلى المستشفى.

ولم يتضح بعد سبب الحادث لكن شركة تشغيل القطارات بي.تي كيه.إيه.آي وحكومة الإقليم قالتا إنهما ستحققان في الحادث بالتعاون مع مسؤولي سلامة النقل.

المصدر: وكالات