آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية - عاجل بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس موقع اسرائيلي يكشف عن الحالة الصحية لوزير الامن القومي "بغداد اليوم" تنشر قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء - عاجل "حماس" تحذر من التدخل بعمل "الأونروا" واختيار "مشرف بديل" عن الأمم المتحدة

السوداني يوعد موظفي إقليم كردستان بإنهاء معاناتهم خلال عام 2024

سياسة | 30-12-2023, 18:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف عضو لجنة الاحتجاجات في السليمانية سامان علي، اليوم السبت (30 كانون الأول 2023)، تفاصيل الاجتماع الذي دار بين ممثلين عن الموظفين والكوادر التربوية مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال علي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "السوداني استمع لمطالبنا ومشاكلنا المستمرة منذ 10 سنوات من تأخير في الرواتب وادخار إجباري، وإيقاف الترفيعات، ووعد بإيجاد الحلول لها".

وأضاف أن "الاجتماع ضم ممثلين عن المحاضرين والكوادر التربوية والموظفين"، مبينا ان "السوداني قال بالنص إن عام 2024، هو عام نهاية معاناتكم وذلك بعد الإسراع بإرسال تعديل الموازنة إلى البرلمان".

وأشار إلى أن "مطالبنا تمثلت بربط رواتب موظفي كردستان مباشرة مع وزارة المالية الاتحادية كوننا أبناء هذا البلد، ونريد معاملتنا مثل معاملة أبناء المحافظات العراقية، لأننا نتمسك بعراقيتنا".

وبين أن "المطلب الآخر، هو الإسراع بفتح فروع لبنوك الرافدين والرشيد في الإقليم وتوطين رواتبنا فيها، وأيضا إجبار حكومة الإقليم على إطلاق الترفيعات مجددا، والعمل بقانون التقاعد العراقي الموحد، وليس القانون الحالي".

ولايزال موظفو كردستان يفقدون رواتب 3 اشهر من العام الحالي، وهي رواتب تشرين الاول والثاني وكانون الاول.

بالمقابل، تعول حكومة كردستان على اجراء تعديلات على الموازنة للعام المقبل، تستثني رواتب الموظفين في كردستان من حصة الانفاق الفعلي للاقليم.