آخر الأخبار
في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهمًا بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أمطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصّل بطقس العراق للأيام المقبلة بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة"

الفصائل تهدد القوات الأمريكية بعد بيان للبنتاغون: شتاء ممطر بــ "الصواريخ والمسيرات"

أمن | 28-11-2023, 23:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت شبكة نيوز ويك الامريكية، اليوم الثلاثاء، (28 تشرين الثاني 2023) ان "تهديدات شديدة" صدرت عن الفصائل المسلحة النشطة في العراق ضد القوات الامريكية بعد بيان للبنتاغون اعلن خلاله توقف الهجمات على قواعده داخل البلاد.

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان المراكز المختصة رصدت تهديدا صدر عن فصيل يعرف باسم "اهل الكهف" ضد القوات الامريكية في العراق، يعدها بـ "شتاء حار ممطر بالصواريخ والدرونات"، مؤكدا ان الهجمات سيكون لها "القول الأخير" في بقاء القوات الامريكية من عدمها في العراق. 

يشار الى ان التهديدات صدرت بعد اعلان البنتاغون الأمريكي عبر بيان رسمي "توقف الهجمات" ضد قواعده في العراق بعد اعلان الهدنة بين إسرائيل وحماس، وصدور تصريحات أخرى امس الاثنين عن منسق الاتصالات في مجلس الامن القومي الأمريكي جون كيربي، اكد خلالها ارسال المزيد من القوات الى الشرق الأوسط وتحديدا "سوريا، العراق، الخليج العربي، خليج عمان وخليج عدن"، مشددا على انها ستقوم بعمليات "رد" على الهجمات التي تقع على القوات الامريكية. 

يشار الى ان القوات الامريكية تعرضت الى ما يزيد عن 73 هجمة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في فلسطين، أدت بحسب البنتاغون الى اصابة ما يقارب 90 جنديا أمريكيا.