آخر الأخبار
آخر أزمة مشابهة جلبت "داعش".. الموصل تذكّر أحزاب مجلس المحافظة بخطورة ممارساتهم الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف" نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا اشتباكات "قرية العيط".. مثال على استراتيجية جديدة "اصطادت" 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة الكهرباء تعلن انجاز محطة الفاو الثانوية في البصرة وتشغيل عدد من الخطوط (فيديو)

العصائب "غير راضية" عن كتائب حزب الله: كشفوا الأسرار دون شعور بالمسؤولية!-عاجل

أمن | 26-11-2023, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

انتقدت حركة عصائب اهل الحق، اليوم الاحد (26 تشرين الثاني 2023)، كتائب حزب الله العراق لكشفها عن اسماء الفصائل المسلحة التي تستهدف القوات الامريكية.

وقال المتحدث العسكري للحركة جواد الطليباوي، ان "المقاومة واجب شرعي ووطني، وأداء هذا الواجب الكبير تكفّل به رجالٌ صدقوا مع الله والوطن، وقدّموا أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الأرض والمقدسات، والمقاومة لها مقوّماتها وركائزها ومبادئها الثابتة الأصيلة، التي لا يحق لكائن مَن كان أن يتجاوز عليها".

واضاف، انه "من المؤسف حقاً ما تم نشره في وسائل الإعلام، من بيان صادر باسم إخوة الجهاد في كتائب حزب الله، لما فيه من تجاوز على ركيزة مهمة في عمل المقاومة، والتي تكفل سرية العمل ومراعاة الظروف الأمنية، وندرك تماماً ضرورة عدم الكشف عن الحركات والفصائل التي تنفّذ عملياتها الجهادية البطولية ضد قواعد الاحتلال الأمريكي في العراق، لإجباره على الخروج والانسحاب من بلدنا".

وتابع: "إلا أنه من الغريب، ورغم علم مَن كتب البيان بالحقائق على الأرض، أن يعمد  إلى ذكر أسماء فصائل وتغييب أخرى، دون مبرّر أو شعور حقيقي بالمسؤولية، مقاومتنا واحدة، وهدفنا واحد، ونأمل أن لا تتكرر مثل هذه التصريحات من إخوة الجهاد، لكي لا نعطي فرصة للعدو، وأن يكون ما يصدر من المقاومين موحّداً وهادفاً".

ويوم امس السبت، اكد الأمين العام لكتائب حزب الله أبو حسين الحميداوي، ان المواجهات مع القوات المحتلة لن تتوقف إلا بتحرير العراق من وجودها. 

وذكر الحميداوي: "تحية إجلال وإكبار للإخوة المجاهدين الذين شاركوا في العمليات الجهادية العسكرية (أنصار الله الأوفياء، حركة النجباء، كتائب سيد الشهداء، كتائب حزب الله) تحت راية المقاومة الإسلامية في العراق للنيل من العدو".

وهو الامر الذي يبدو انه اثار حفيظة حركة عصائب اهل الحق حيث لم يتم ذكرها ضمن الفصائل المشاركة بالهجمات على القوات الامريكية منذ 17 تشرين الاول الماضي بعد تطور احداث غزة.