آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

تفاصيل اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني

أمن | 8-11-2023, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

خرج المجلس الوزاري للامن الوطني خلال جلسته المنعقدة برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الاربعاء (8 تشرين الثاني 2023) بعدة مقررات، تتعلق بهيكلية انشاء مركز ادارة الازمات والكوارث، وانصاف جرحى الحرب، ومحاربة الاشاعات المضللة، وكذلك استقطاب الكفاءات من العاملين في مجال الامن السيبراني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس".

واوضح المكتب انه "شهد الاجتماع مناقشة الهيكلية المقترحة لمركز إدارة الأزمات والكوارث، الذي يهدف إلى بناء منظومة وطنية لهذا الغرض، وتوحيد الجهود بين جميع الوزارات المعنية في هذا المجال؛ للاستجابة الفورية والسريعة لأي طارئ".

واشار الى انه "في محور آخر، ناقش المجلس الخطوات الواجب اتخاذها لإنصاف جرحى الحرب من منتسبي وزارة الدفاع، الذين أصيبوا خلال خدمتهم العسكرية، وأوصت اللجان الطبية بعدم صلاحيتهم للخدمة".

وأكد أنه "بهدف منح فرصة للخبراء العاملين في مجال الأمن السيبراني، ناقش المجلس إجراء مسابقة وطنية في هذا الصدد؛ وذلك لمتابعة التطور الحاصل في هذا المجال والحاجة لاستقطاب ملاكات فنية من خلال اختيار الفائزين الأوائل في هذه المسابقة؛ لرفع مستوى العمل في مجال الأمن السيبراني، على أن يتم التنسيق مع مركز الأمن السيبراني في وزارة الداخلية، بهذا الأمر".

وبحسب بيان المكتب، ناقش المجلس "عدداً آخر من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها"، فيما وجه السوداني بـ"العمل على مكافحة الشائعات والأخبار الملفّقة والردّ عليها عبر القنوات والمصادر الرسمية".