آخر الأخبار
المعزّون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" على خطى إيران وبريطانيا.. اليسار يتفوّق في الانتخابات الفرنسية الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق سياسي إصلاحي يكشف لـ"بغداد اليوم".. كيف ستكون سياسة بزشكيان مع الفصائل العراقية؟ الرواتب والنفط "أقل شأنًا" من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟

حصيلة موت جديدة لضحايا غزّة.. أكثر من 10 آلاف شهيد غالبيتهم نساء وأطفال

عربي ودولي | 7-11-2023, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الى أكثر من 10 الاف شهيد اغلبهم من الأطفال والنساء. 

وذكرت الوزارة في مؤتمر صحفي أن "حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى عشرة آلاف و328 شهيدا بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة ".

وطالبت الوزارة "الأمم المتحدة والصليب الأحمر بحماية المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف"، مشيرةَ الى أن "ما يسمى بالممرات الآمنة باتت ممرات موت".

وكانت الوزارة أوضحت صباح اليوم، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي، أمس الاثنين، أن 10010 استشهدوا  في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 70% من الشهداء الذين سقطوا في الضفة والقطاع هم من الأطفال والنساء والمسنين.