آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

منذ 17 أكتوبر.. 23 هجوما على القوات الأمريكية في العراق وسوريا

أمن | 30-10-2023, 21:08 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن مسؤول رفيع في البنتاغون، اليوم الاثنين (30 تشرين الاول 2023)، أن القوات الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت لـ23 هجوما منذ 17 أكتوبر الجاري، مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

 

وبحسبما نقلت "الحرة" فأن المسؤول قال إنه "منذ 17 من الشهر الجاري تعرضت قواتنا إلى 14 هجوما في العراق و9 في سوريا بالمسيرات والصواريخ، تم إحباط معظمها". 

 

وأشار المسؤول إلى أن الضربات التي وجهتها مقاتلتان أمريكيتان، الخميس، لمنشأتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في منطقة البوكمال في سوريا، "كانت متناسبة ودقيقة"، مؤكدا "احتفاظ الولايات المتحدة بالحق في الرد، في الوقت والمكان الذي نختاره، وسنواصل القيام بذلك". 

 

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أعلن أن الولايات المتحدة نفذت ضربات استهدفت منشأتين يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني و"مجموعات تابعة له" في شرق سوريا"، مشيرا إلى أن "الضربات رد على سلسلة هجمات مستمرة وغير ناجحة في معظمها، على أفراد أميركيين في العراق وسوريا، من قبل ميليشيات مدعومة من إيران، بدأت في 17 أكتوبر".

 

ونفى المسؤول أي ضربات أمريكية أخرى خلال نهاية الأسبوع في سوريا، "وعندما ننفذ مثل هذه الضربات نعلن عن ذلك". 

 

وقال المسؤول الرفيع في البنتاغون، الاثنين، "أظهرنا لإيران أننا على استعداد لاستخدام القوة ونحن نحتفظ بهذا الحق وسنقوم بذلك عندما يقرر الرئيس جو بايدن ذلك". 

 

وأضاف: "هدف إيران الاستراتيجي كان لسنوات إخراج القوات الأمريكية من المنطقة، وحافظنا على عشرات الآلاف من قواتنا في جميع أنحاء المنطقة لعقود من الزمن". 

 

والخميس، قال البنتاغون إن نحو 900 من عناصر القوات الأمريكية الإضافية يتجهون إلى الشرق الأوسط، أو وصلوا في الآونة الأخيرة إلى هناك، لتعزيز الدفاعات من أجل حماية الجنود الأمربكيين، في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات موالية لإيران.

 

المصدر: الحرة