آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

إسرائيل تبدأ مرحلة ثانية من الحرب على غزة وتشن هجومًا بريًا

عربي ودولي | 29-10-2023, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

شنت القوات الإسرائيلية عمليات برية ضد حركة "حماس" في غزة، اليوم الأحد (29 تشرين الاول 2023)، فيما وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمرحلة الثانية من الحرب المستمرة منذ 3 أسابيع.

ودعا نتنياهو الإسرائيليين، في مؤتمر صحفي في تل أبيب، إلى توقع حملة "طويلة وصعبة"، لكنه لم يصل إلى حد وصف التوغلات الحالية بأنها اجتياح.

وقال مسؤولون أمريكيون إن بعض مساعدي الرئيس الأميركي جو بايدن، نصحوا نظراءهم الإسرائيليين بتأجيل شن هجوم فوري شامل.

ويعاني سكان غزة انقطاعا شبه كامل للاتصالات والإنترنت والكهرباء والماء، نتيجة الحصار الشديد، بالإضافة لقيام الطائرات الحربية الإسرائيلية بإلقاء قنابل ودخول قواتها ومدرعاتها إلى القطاع الذي تحكمه حماس، مع تأكيد قادة الجيش الإسرائيلي إلى أنهم يستعدون لهجوم بري موسع. 

وتعهّد نتنياهو بعدم ادخار أي جهد لتحرير أكثر من 200 رهينة، منهم أميركيون وأجانب آخرون، تحتجزهم حماس، قائلا: "هذه هي المرحلة الثانية من الحرب التي أهدافها واضحة وهي تدمير قدرات حماس الحاكمة والعسكرية وإعادة الرهائن".

وشدد بنيامين نتنياهو على نية إسرائيل تدمير كل شيء، قائلا: "نحن فقط في البداية، سوف ندمر العدو فوق الأرض وتحتها".

وشددت إسرائيل حصارها على غزة، وقصفتها غزة لمدة 3 أسابيع منذ الهجوم غير المسبق الذي شنته حركة حماس.


المصدر: وكالات