آخر الأخبار
تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران

التطرف يحتضر في العراق.. مختص يحدد سببين لانخفاض "الصراع العراقي" في مواقع التواصل

سياسة | 26-10-2023, 16:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد الخبير في الشأن الأمني عدنان الشريفي، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، تراجع نسبة التطرف بشكل كبير بمواقف العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما استعرض سببين لذلك.

وقال الشريفي، لـ"بغداد اليوم"، إن "السنوات الماضية، خصوصاً ما قبل دخول تنظيم داعش الإرهابي للعراق وبعد دخوله بفترات قصيرة، كانت هناك اراء متطرفة كثيرة ترصد في مواقع التواصل الاجتماعي، كما ان بعض تلك الآراء كانت تشحن من قبل التغذية الطائفية لبعض الجهات والشخصيات السياسية".

وأضاف ان "هناك تراجعا كبيراً جداً بنسبة التطرف لمواقف العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذا له عدة أسباب منها ان الشعب ادرك ان هذا التطرف لا ينفع احد، كما ان الشعب العراقي كشف حقيقية الجهات والشخصيات السياسية، التي كانت تغذي الخطاب الطائفي لتحقيق اهداف ومكاسب سياسية وانتخابية، ولهذا هناك تراجع كبير بنسب التطرف".

وكانت سنوات مابعد الحرب على تنظيم داعش الارهابي، قد شهدت تقاربا كبيرا بين مواطني المحافظات المختلفة، خصوصا بعد التوحد في الموقف والرأي ضد العدو الرئيسي المتمثل بتنظيم "داعش"، وكذلك الامتزاج الذي حصل بين سكان المحافظات المختلفة نتيجة للنزوح.