آخر الأخبار
حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة استشهاد نائب "قاآني" في غارة بيروت تحذير من "سرطان النخيل" في بساتين العراق: قد يكون انتشاره مدبراً نائب يفند التوجه "المبطن" نحو الانتخابات المبكرة: القرار يصطدم بعقبات سياسية ومالية

تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

تقارير مترجمة | 19-05-2024, 23:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة إدارة الكوارث في الحكومة التركية اليوم الأحد، (19 ايار 2024) تلقيها طلبا رسميا من ايران للمساعدة في العثور على موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في منطقة حدودية تربط بين ايران وأذربيجان.

وقالت شبكة السي ان ان بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان السلطات التركية أعلنت وصول "طلب رسمي للمساعدة" في العثور على طائرة رئيسي، مؤكدة انها ستقوم بارسال "طائرة مروحية مزودة بنواظير رؤية ليلية للمساعدة في إيجاد موقع المروحية المحطمة". 

وتابعت "تركيا ستقوم أيضا بارسال فريق من 32 مختصا جبليا في الإنقاذ"، موضحة ان طبيعة المنطقة الوعرة وانتشار الضباب يمنع استخدام الأساليب التقليدية في الإنقاذ، الامر الذي يتطلب وجود تقنيات رؤية ليلية ستوفرها تركيا نظرا لقربها الجغرافي من موقع التحطم المتوقع. 

يشار الى ان قوات الحرس الثوري الإيرانية، أعلنت عثورها على إشارة هاتف لاحد الناجين من التحطم، مؤكدة ارسالها قوة عسكرية الى موقع التحطم التقريبي لاستعادة الرئيس وطاقمه بالإضافة الى حطام الطائرة.