آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

إسرائيل تتهم ايران بإصدار "أوامر" لحلفائها في العراق واليمن وسوريا ولينان باستهدافها وامريكا

تقارير مترجمة | 25-10-2023, 19:43 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء (25 تشرين الأول 2023)، اتهاما رسميا ضد ايران، معلنا انها "أصدرت" أوامر لحلفائها في كل من العراق واليمن وسوريا ولبنان باستهدافها وحلفائها الأمريكيين في المنطقة. 

وبحسب تصريحات وردت عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي دانيل هجاري ترجمتها "بغداد اليوم"، فان ايران تقوم الآن بتوفير "معلومات استخباراتية حساسة لحركة حماس"، بالإضافة الى انها "أصدرت أوامر للفصائل التابعة لها في العراق، اليمن وسوريا ولبنان باستهداف القوات الامريكية والإسرائيلية"، بحسب وصفه. 

المسؤول في النظام الإسرائيلي اتهم ايران أيضا بالوقوف وراء ما وصفها بــ "حملة إعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي" تستهدف إسرائيل، مشددا على انه ونظامه "يراقبون الموقف مع الولايات المتحدة عن كثب". 

يشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية تقود "جهودا دبلوماسية" لمنع توسع الصراع الى مستوى إقليمي تشهد خلاله الحرب الحالية تدخلا مباشرا من ايران ودول المنطقة، أمراً باتاً "تحت التهديد" بسبب تصريحات ومواقف الحكومة الإسرائيلية بحسب تقرير للنيويورك تايمز نشرته (بغداد اليوم) في وقت سابق.