آخر الأخبار
لاعب المنتخب الأولمبي علي جاسم يفوز بجائزة هداف بطولة كأس آسيا السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني جيروسليم بوست: فصائل عراقية اطلقت صواريخ كروز باتجاه إسرائيل اجتماع عراقي - إيراني في ملف التعاون الثنائي بمجال الإعلام

السوداني يرأس الاجتماع الخامس الخاص بمشروع مدينة الصدر الجديدة

محليات | 25-10-2023, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (25 تشرين الأول 2023)، الاجتماع الخامس الخاص بمشروع مدينة الصدر الجديدة شرقي العاصمة بغداد.

واطلع رئيس مجلس الوزراء بحسب بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم"، على آخر إجراءات نقل ملكية الأراضي المخصصة لتشييد المشروع فيها، والتحضيرات لتنفيذ التصاميم الأساسية للمشروع وملحقاته، بالإضافة إلى اطلاع سيادته على متطلبات إجراء الفحوصات المختبرية الخاصة بسلامة العمل من أجل الشروع بعملية البناء".

وأكد السوداني "وجوب أن يكون الإعلان عن تنفيذ البنى التحتية للمشروع قريباً، لينطلق بعدها العمل بتنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية، من أجل الإسراع في إكمال هذا المشروع الستراتيجي والمهم للمواطنين من أبناء مدينة الصدر والمناطق المحيطة بها، الذي سيشكل نقلة نوعية للإسكان الحضري في العاصمة بغداد".

يذكر ان الحكومة الحالية أعلنت في نيسان 2023 عن مشروع مدينة الصدر الجديدة، على مساحة إجمالية تبلغ 4 آلاف دونم، تمتدّ بين منطقة المعامل وأطراف مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.