آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

إحباط هجوم بطائرتين مسيّرتين على القوات الأمريكية في العراق

أمن | 18-10-2023, 08:13 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، إن الجيش الأمريكي أحبط هجوما يستهدف قواته في العراق في وقت مبكر من اليوم الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، واعترض طائرتين بدون طيار قبل أن تتمكنا من الهجوم.

ورفض المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، تحديد هوية المشتبه به في الهجوم، لكنه جاء في الوقت الذي تكون فيه واشنطن في حالة تأهب قصوى تحسبا لنشاط الجماعات المدعومة من إيران وسط تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال المسؤولون إنه تم اعتراض الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد أثناء محاولتها ضرب قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف القوات الأمريكية.

وجاء الحادث بعد ساعات من مقتل مئات الفلسطينيين في ضربة على مستشفى في غزة مما زاد المخاطر بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن بينما يتوجه إلى إسرائيل يوم الأربعاء للإشارة إلى دعم حربها ضد حماس.

وألقت إسرائيل باللوم في الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي على فشل إطلاق صاروخ من قبل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التي نفت مسؤوليتها.

 

المصدر: رويترز