آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تظاهرات غاضبة ومحاولة احراق السفارات الاسرائيلية في 4 بلدان

سياسة | 17-10-2023, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

اشتعلت التظاهرات الغاضبة في الاردن ولبنان وتركيا، بعد القصف الوحشي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة، والذي صنف كابادة جماعية راح ضحيتها 800 بين شهيد وجريح.

وشهدت اسطنبول تظاهرات حاشدة ومحاولات لاقتحام السفارة الاسرائيلية، فضلا عن مظاهرات مشابهة ومحاولة احراق السفارة الاسرائيلية في العاصمة الاردنية عمان، فيما شهدت لبنان تظاهرات حاشدة هي الاخرى، قبالة تظاهرات مشابهة في الضفة الغربية بفلسطين مع شعارات تطالب باسقاط حكومة محمود عباس.

واعتبر المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني أن قصف القوات الإسرائيلية لمستشفى المعمداني جريمة إبادة جماعية وكارثة إنسانية.

دانت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء الضربة القاتلة التي استهدفت مستشفى في غزة، وطالبت بتوفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية في القطاع الفلسطيني.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس على منصة إكس "تدين منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على المستشفى الأهلي العربي".

وقف هذه المأساة فورا

بينما دان الأمين العام للجامعة العربية أبو الغيط يدين قصف المستشفى، داعيا "الغرب الى وقف هذه المأساة فورا".

وكتب أبو الغيط على منصة اكس (تويتر سابقا) "أي عقب من جهنم ذلك الذي يقصف مستشفى بنزلائه عن عمد؟ آلياتنا العربية توثق جرائم الحرب ولن يفلت المجرمون بأفعالهم. لابد للغرب أن يوقف هذه المأساة فورا".

"انتهاك خطير"

ودانت مصر "بأشد العبارات" الغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى في غزة والتي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين، قائلة إنه يتعين على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل لوقف مثل هذه الانتهاكات.

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء "اعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة".