آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

وزارة الصحة في قطاع غزة: المستشفيات دخلت مرحلة الانهيار الفعلي

عربي ودولي | 17-10-2023, 17:04 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، ان المستشفيات في القطاع "دخلت مرحلة الانهيار الفعلي بسبب انقطاع الكهرباء وشح الوقود".

وقال ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، إن المستشفيات في قطاع غزة ستتوقف عن العمل خلال ساعات، نتيجة نقص إمدادات الكهرباء. 

وأضاف "لا توجد أي مصادر للطاقة في غزة في الوقت الحالي".

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، صرح أمس الاثنين "بأن لدى المستشفيات 24 ساعة قبل أن تفقد خدماتها الصحية تماما أمام المواطنين والجرحى، بسبب عدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود".

وكشف القدرة أن اثنين من مستشفيات غزة خرجا بالفعل عن الخدمة، من مجمل 14 مستشفىً.

وطالب القدرة بـ "إرسال الوفود الطبية التطوعية من كافة التخصصات لإنقاذ جرحى القصف الإسرائيلي في مستشفيات قطاع غزة التي بات العديد من طواقمها الطبية ما بين قتيل ومشرد".

ويقصف جيش الإحتلال الإسرائيلي منذ السابع من الشهر الحالي قطاع غزة، ردا على هجوم شنته كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في اليوم ذاته على بعض القرى والبلدات في إسرائيل، وأسرت خلاله مدنيين وعسكريين.

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة، التي خلفت حتى الآن أكثر من 2800 شهيد و10 آلاف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف تل أبيب وعسقلان ضمن عمليتها طوفان الأقصى.

 

المصدر: وكالات