آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

الغارديان البريطانية: على أمريكا انهاء الحصار على غزة "حالا" وتحذر من التبعات

تقارير مترجمة | 10-10-2023, 22:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اكدت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الثلاثاء (10تشرين الأول 2023)، ان إسرائيل باتت تنتهج سياسة "عدائية جدا" في التعامل مع قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، الامر وهو السبب في الهجوم الذي وقع الاحد الماضي على المستوطنات الإسرائيلية، مشددة على ضرورة ان تتحرك الحكومة الامريكية لــ "أنهاء الازمة" بدلا من تعميقها. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "إسرائيل والتي تهدد الان بشكل مستمر بــ "دمار" قطاع غزة، لن تؤدي بتصرفاتها الحالية الا لزيادة الاحتقان والتوتر مع دول المنطقة"، محذرة من ان "تدفع الهجمات الإسرائيلية على المدنيين داخل قطاع غزة دول المنطقة الى التحرك ضدها". 

الصحيفة لفتت الى ان "الحكومة الامريكية هي "الوحيدة القادرة" الان على إيقاف النزاع الحالي من خلال فرض ضغط على إسرائيل لايقاف هجماتها على القطاع، رفع الحصار بشكل كامل عن المدينة التي تعاني منذ أعوام، وإيجاد حل نهائي يضمن السلام للطرفين"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل صعدت من هجماتها ضد قطاع غزة بعد نجاح تنظيم حماس بشن عملية عسكرية الاحد الماضي استهدفت المستوطنات المقامة بصورة غير شرعية على الأراضي الفلسطينية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الغارديان البريطانية