آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

خلال شهر.. ضبط 3 ملايين لتر مشتقات نفطية و90 عجلة للتهريب

أمن | 6-10-2023, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وكالة الاستخبارات اليوم الجمعة (6 تشرين الاول 2023)، مصادرة 3 ملايين لتر تقريبا، من النفط ومشتقاته خلال ثلاثين يوما وضبط 90 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته، فضلا عن 8 مواقع نفطية في بغداد والمحافظات.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في اكثر من محافظة ، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل اكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من اجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني".

واشارت الى انه "اثمرت هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 30 يوما الماضية من مصادرة (3 ملايين لتر تقريبا) من النفط ومشتقاته نتيجة مصادرة (90) عجلة مع سائقيها كانت تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته بالإضافة الى ضبط (8) مواقع نفطية ومجموعة من العجلات التي تستخدم لتهريب هذه المشتقات في بغداد والمحافظات".


واوضحت انه "دونت اقوال المتهمين واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته ، كما احيل المتهمين الى الجهات التحقيقية استعدادٍ لمثولهم امام القضاء".

المصدر: بغداد اليوم