آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

عمل تخريبي يُخرج خطًا ناقلًا للطاقة عن الخدمة في صلاح الدين

محليات | 29-07-2023, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين

أعلنت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية، اليوم السبت (29 تموز 2023)، خروج الخط الناقل صلاح الدين الحرارية- حديثة جهد 400 ك.ف عن الخدمة في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الشركة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بالوقت التي تعمل به ملاكات وزارة الكهرباء الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ضمن قاطع المسؤولية في المنطقة الشمالية،  وبعد النجاح الكبير الذي حققته وزارة الكهرباء في ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين، ومواصلة الشركة العامة بتنفيذ التوجيهات الحكومية حول تحسين واقع المنظومة الكهربائية وتنفيذ خطة الوزارة، وفي ضل ارتفاع درجات الحرارة وذروة فصل الصيف تعرض الخط الناقل صلاح الدين الحرارية- حديثة جهد 400 ك.ف الى عمل تخريبي الهدف منه ايقاف عجلة مشاريع الوزارة وانهاك ملاكاتها".

واضافت أن "الخط تعرض الى تفجير عدة عبوات ناسفة على عدد من الابراج مما ادى الى سقوط ثلاثة ابراج والمرقمة (272/273/274) وتضرر وتقطع في الاسلاك على الخط  تحديدا في منطقة القناطر ضمن حدود محافظة صلاح الدين، مع العلم ان مكان العارض يقع في كثبان رملية وخارج خط الصد وغير محمية من القوات الامنية بالرغم من مطالباتنا الرسمية".

وذكرت انه "منذ يوم امس الجمعة، لم تستطع الملاكات الهندسية والفنية من دخول موقع العارض وبعد عدة محاولات ولغاية الساعة الواحدة ظهرا نهار اليوم السبت الموافق التاسع والعشرون من شهر تموز الجاري تمكنت الملاكات الهندسية والفنية وبرفقة القوات الامنية من الدخول الى مكان العارض".

وأشارت الى أنه "على الفور وبتوجيه مباشر من خالد غزاي مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية، وعلى الرغم من معوقات العمل وصعوبة دخول الاليات ، سارعت الملاكات الهندسية والفنية الى تشكيل واستنفار فرق عمل مشتركة من ابطال الخطوط وتهيأة الاليات وفتح المخازن لغرض المباشرة في اعادة تأهيل وصيانة الابراج المتضررة واعادة الخط للخدمة في القريب العاجل أن شاء الله".