آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية بعد رفض سياسي "للاصطفاف وفرض الارادات".. قوى سنية تجتمع حول أزمة رئيس البرلمان وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي

دعت لتركها في العراق

صحيفة إسرائيلية تصف الباحثة المختطفة بـ"الإرهابية" وتكشف عن نشاطاتها

تقارير مترجمة | 9-07-2023, 18:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

هاجمت صحيفة الجيويش برس الإسرائيلية، اليوم الاحد، الباحثة الاسرائيلية اليزابيث تسوركوف التي أُعلن عن تعرضها للاختطاف في العراق الأسبوع الماضي بعد اختفائها لمدة أربعة اشهر، حيث تشير الصحيفة إلى ان المختطفة "إرهابية" بنظر الحكومة الاسرائيلية. 

واعتبرت الصحيفة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان على السلطات الإسرائيلية ان "تركز على امن المواطنين الإسرائيليين الفعليين بدلا من اليزابيث التي دخلت العراق لأغراض سياسية"، بحسب وصفها. 

وأوضحت "وصف اليزابيث بالباحثة هو امر خاطئ، فهي ليست عالمة اثار او دارسة للتراث العراقي، بل ناشطة سياسية استخدمت إسرائيل كقاعدة لعملها سابقا وتهاجم بشكل مستمر السياسات الإسرائيلية وتدعم الإرهابيين"، بحسب وصفها. 

واتهمت الصحيفة الإسرائيلية مواطنتها بــ "دعم الإرهاب" من خلال "مضامين صحفية وبحثية" قامت خلالها بــ "مهاجمة سياسة إسرائيل فيما يتعلق بالامن الداخلي"، مشيرة الى كونها "يسارية" التوجه. 

هجوم الصحيفة الإسرائيلية استند على مقال نشرته اليزابيث عام 2014 هاجمت خلاله قيام السلطات الإسرائيلية بــ "اثارة عش النحل" في إشارة الى الهجمات التي تقوم بها ضد حماس والتي قالت انها تؤدي في العادة الى عمليات رد عنيف تستهدف الإسرائيليين، موقف اليزابيث تسوركوف دفع الصحيفة الى اتهامها بــ "التقرب من حركة الاخوان المسلمين في الولايات المتحدة الامريكية"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان المواطنة الإسرائيلية المختطفة اعترفت في وقت سابق عبر تغريدات عبر حسابها على تويتر بــ "الانتماء الى الحركة الصهيونية قبل تسعة أعوام" من تاريخ نشر التغريدة العام الماضي، مؤكدة "تغير مواقفها" من السلطة الإسرائيلية، بحسب تغريداتها.