آخر الأخبار
ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى

بعد انتهاء المهلة

ثلاثة أسباب "كبرى" تدفع السوداني لتمديد خطة فرض القانون في ديالى

سياسة | 30-03-2023, 22:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد امين عام التيار السياسي الشبابي في ديالى سيف الدهلكي، اليوم الخميس، ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قرر تمديد خطة فرض القانون في المحافظة لثلاثة اسباب.

وقال الدهلكي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "المهلة الزمنية التي حددها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لخطة فرض القانون في ديالى والبالغة اسبوعين انتهت قبل 4 ايام ودخلنا في الاسبوع الثالث لها"، لافتا الى ان "الخطة جرى تمديدها بأوامر مباشر من قبله وستبقى الى اشعار اخر".

واضاف، ان "ثلاثة اسباب دفعت السوداني لهذا الخيار وهي اكمال ملف انهاء قوائم المطلوبين وتفكيك شبكات التهريب والعصابات الاجرامية والخارجة عن القانون وانهاء مصير 6 مناطق مهجورة لم يعد نازحوها منذ سنوات طويلة بفعل اشكاليات معقدة".

واشار الى ان "هناك مرحلة ثانية لخطة فرض القانون سيتبناها السوداني بشكل مباشر وهي خلق التوازن المفقود منذ سنوات في القرار الحكومي والذي يمثل اكثر الملفات حساسية وتعقيدا في ديالى"، لافتا الى ان "حصول تغييرات مهمة في المحافظة وارد جدا".