آخر الأخبار
مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي بدلاً من الكورية.. شركة اوكرانية تفوز بعقد "ضخم" لتطوير حقل غاز غربي العراق

"تهديدات بيت رويمي لن تنفع"

محافظ البصرة يحسم مصير ساكني "كازينو لبنان": ستتحول إلى متنزه

محليات | 25-03-2023, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة  

كشف محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم السبت، عن مصير الأهالي الساكنين في "كازينو لبنان"، فيما أشار إلى أن تهديدات "بيت رويمي" -إحدى عشائر المحافظة- لن تنفع ما دامت القضية حكومية. 

وقال العيداني، في تسجيل صوتي حصلت عليه (بغداد اليوم)، إن "المؤتمرات التي تعقد الان في محافظة البصرة حول كازينو لبنان، لن تنفع أبدا"، مشيرا الى أن "التهديدات التي طالت بعض المسؤولين من قبل بيت رويمي ليست مجدية ولن نتعامل معها شخصيا، ما دامت القضية حكومية وتخص أهالي البصرة".

وأضاف أن "كازينو لبنان سيصبح متنزه لجميع الأهالي وسيتم اجلاء الساكنين من المنطقة، وسيتم توفير البدائل لهم"، مؤكدا أن "الحكومة المحلية تنظر الى المواطنين في البصرة بمرتبة واحدة ولا توجد فوارق".

ودعا محافظ البصرة، الأهالي الساكنين في كازينو لبنان، الى "عدم السماح باستغلالهم والمتاجرة بهم من قبل المتصدين الان للقضية".

والأربعاء الماضي 22 آذار الجاري، باشرت لجنة إزالة التجاوزات التابعة لديوان محافظة البصرة بتبليغ الدور السكنية المتجاوزة في محيط شارع كازينو لبنان، بضرورة الاخلاء خلال 30 يوما وذلك لأجل تنفيذ مشروع للحداق في تلك المنطقة.