آخر الأخبار
رئيس الأوراق المالية يكشف أسباب تذبذب صرف الدولار وما سيحصل بعد اقرار الموازنة شرطة الأنبار توضح تفاصيل القبض على "المتنكر بزي النساء" رداً على تهديدها.. خبير قانوني يوضح صلاحية وزيرة المالية بالطعن في الموازنة الأعرجي: عجز الموازنة حجة لتعكير تفاهمات المركز والاقليم ميسي.. 24 ساعة حاسمة وثلاثة خيارات

"تهديدات بيت رويمي لن تنفع"

محافظ البصرة يحسم مصير ساكني "كازينو لبنان": ستتحول إلى متنزه

محليات | 25-03-2023, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة  

كشف محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم السبت، عن مصير الأهالي الساكنين في "كازينو لبنان"، فيما أشار إلى أن تهديدات "بيت رويمي" -إحدى عشائر المحافظة- لن تنفع ما دامت القضية حكومية. 

وقال العيداني، في تسجيل صوتي حصلت عليه (بغداد اليوم)، إن "المؤتمرات التي تعقد الان في محافظة البصرة حول كازينو لبنان، لن تنفع أبدا"، مشيرا الى أن "التهديدات التي طالت بعض المسؤولين من قبل بيت رويمي ليست مجدية ولن نتعامل معها شخصيا، ما دامت القضية حكومية وتخص أهالي البصرة".

وأضاف أن "كازينو لبنان سيصبح متنزه لجميع الأهالي وسيتم اجلاء الساكنين من المنطقة، وسيتم توفير البدائل لهم"، مؤكدا أن "الحكومة المحلية تنظر الى المواطنين في البصرة بمرتبة واحدة ولا توجد فوارق".

ودعا محافظ البصرة، الأهالي الساكنين في كازينو لبنان، الى "عدم السماح باستغلالهم والمتاجرة بهم من قبل المتصدين الان للقضية".

والأربعاء الماضي 22 آذار الجاري، باشرت لجنة إزالة التجاوزات التابعة لديوان محافظة البصرة بتبليغ الدور السكنية المتجاوزة في محيط شارع كازينو لبنان، بضرورة الاخلاء خلال 30 يوما وذلك لأجل تنفيذ مشروع للحداق في تلك المنطقة.