آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

حكومة كُردستان "متفائلة": لدى السوداني جديّة قوية لحل المشاكل العالقة

سياسة | 15-03-2023, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  كُردستان

أكدت حكومة اقليم كُردستان، اليوم الأربعاء، في اجتماع مجلس وزراء الاقليم، انها لمست جديّة ورغبة قوية لدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لحل المشاكل بين الجانبين.

وقال بيان لرئاسة وزراء الاقليم، تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس الوزراء ناقش نتائج زيارة رئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني، الى الاقليم"، مبيناً أن "هناك حواراً واضحاً وصريحاً حول محاور عدة"، لافتاً الى "وجود جدّية ورغبة قوية لدى رئيس الوزراء الاتحادي لحل المشاكل بين الجانبين وفقاً للدستور والاتفاق السياسي الذي تمخض عنه تشكيل الحكومة".

واضاف البيان، ان "الوفد التفاوضي لحكومة إقليم كوردستان، عرض الخطوات الأخيرة بخصوص الموافقة على قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية"، مشددا على أنه "مثلما كان هناك تعاون جيد بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية بشأن إعداد مشروع قانون الموازنة الاتحادية، فينبغي أن يكون هناك تعاون وتفاهم بين الجانبين لتنفيذ أحكام قانون الموازنة، ليتسنى تطبيقه بشكل صحيح وسليم، بما يخدم مكونات العراق كافة"، داعياً  "مجلس النواب العراقي إلى الإسراع في إقرار مشروع القانون ليدخل حيّز التنفيذ في أقرب وقت".