آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

انخفاض صادرات النفط العراقية لأميركا الاسبوع الماضي

اقتصاد | 11-03-2023, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

سجلت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاضا بمتوسط صادرات العراق النفطية لأمريكا إلى 265 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وذكر تقرير للإدارة تابعته (بغداد اليوم) أن  "متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثمان دول بلغت 5.668 ملايين برميل يوميا مرتفعا بمقدار 325 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.343  ملايين برميل يوميا".

وتابع أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت متوسط 265 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا بمتوسط 290 ألف برميل يوميا".

واضاف أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا و بمتوسط بلغ 3.780 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 556 ألف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمتوسط 476 ألف برميل يومياً، ومن ثم نيجيريا بمعدل 243 ألف برميل يومياً".

واوضحت الإدارة، أن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بلغ متوسط 222 ألف برميل يوميا، ومن البرازيل بمتوسط 71 ألف برميل يوميا، ومن الإكوادور متوسط 55 ألف برميل يوميا، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا أو ليبيا".