آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

الحكومة تكشف مدى اهتمام السوداني بـ"تعديل سلم الرواتب"

اقتصاد | 7-03-2023, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الناطق بأسم الحكومة، باسم العوادي، اليوم الثلاثاء، عن وجود عمل حكومي لإعداد الصياغات الخاصة بسلم الرواتب الجديد للموظفين.

وقال العوادي لـ(بغداد اليوم)، ان "أولى فقرات البرنامج الحكومي، هي محاربة الفقر، وبالتالي فأن تعديل سلم الرواتب يدخل ضمن هذا السياق".

وأكد، أن "رئيس الوزراء، يعمل على التخفيف عن كاهل الموظف، والوزارات معنية بتقديم مقترحاتها بهذا السياق لغرض عرضها على رئيس الوزراء".

وكانت اللجنة المالية النيابية، كشفت الخميس الماضي، عن آخر مستجدات سلم رواتب الموظفين" مبينة ان "حكومة السوداني سحبت مشروع القانون الذي أرسلته الحكومة السابقة لغرض تعديله وتنتظر اللجنة وصوله قريباً.

وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني في تصريح سابق لـ (لبغداد اليوم)، ان :"السلم الجديد سيقلل الفوارق بالرواتب بين الوزارات داخل مفاصل الخطورة وبعض المخصصات".

وأوضح "سيتم صعود خطورة بعض الوزارات ومخصصات أخرى، لان من غير الصحيح ان يكون موظفا في هذه الوزارة بدرجة معينة يأخذ أقل من أقرانه بنفس الدرجة الوظيفة في وزارة أخرى، وعليه فأن السلم المنتظر وصوله للجنة سيعالج هذه النقاط".

وبشأن الحوافز الموجودة في بعض الوزارات فقد بين العطواني، ان "هذا الأمر لايدخل بسلم الرواتب لانه من اختصاص الدوائر الإنتاجية وذات التمويل الذاتي".