آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

25 تريليون دينار

نائب: فائض العام الماضي سيقلل عجز موازنة 2023

اقتصاد | 2-03-2023, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف النائب علي البنداوي، عن وجود وفرة مالية من العام الماضي تصل قيمتها الى 25 ترليون دينار" مشيراً الى ان هذه الوفرة "ستساهم في سد جزء من العجز بموازنة العام الحالي".

وقال البنداوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان :"العجز الموجود في موازنة العام الحالي سيتم سده من المبالغ المتوفرة من السنة الماضية".

واستبعد "تمرير موازنة 2023 خلال الشهر الجاري وبالتالي عدم الصرف من بداية السنة، وهو ما وفر مبالغ مالية للأشهر الثلاثة الحالية".

وعد البنداوي "الوضع المالي في البلاد بالجيد" مشيراً الى ان "مجلس النواب بانتظار وصول مشروع الموازنة للشروع بقراءتها واقرارها".

وكان رئيس اللجنة المالية النيابية، عطوان العطواني، كشف أول أمس الثلاثاء، ان مجموع قيمتها سيكون 195 ترليون دينار وعجزها 60 ترليوناً أو اقل، أما سعر برميل النفط فيها فحدد بـ 65 دولاراً.

وتوقع العطواني وصول مشروع قانون الموازنة من الحكومة الى البرلمان نهائية الأسبوع المقبل بعد حسم الحوارات بشأن مع إقليم كردستان.