آخر الأخبار
جريمة بشعة تهز مصر.. ذبح طفل ونزع أطرافه لسبب صادم التربية: 200 مدرسة بـ"معايير دولية" خارج المدن مصر.. زيادة قطع الكهرباء الى 3 ساعات يومياً نائب "مصدوم" من عمليات نهب عقارات دامت 15 سنة في محافظة عراقية جمعية فقراء تحذر من ازالة التجاوزات: مخالفة قانونية ولكن الانسانية مطلوبة

الرافدين يطلق النظام الالكتروني لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب

اقتصاد | 2-03-2023, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 أطلق مصرف الرافدين، اليوم الخميس، النظام الالكتروني لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب "AML & GOAML".

وذكر بيان للمصرف تلقته (بغداد اليوم) أنه “تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي العراقي وامتثالا وتطبيقا للمعايير والمتطلبات الدولية والتعليمات الصادرة من مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب افتتح المدير العام للمصرف نظام البحث والتحري الالكتروني الخاص بمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب". 

وأوضح البيان أن "النظام تم انجازه من قبل شركة متخصصة وبالتعاون والتنسيق مع شعبة الابلاغ عن غسل الاموال في المصرف وبما يتوافق مع المتطلبات المحلية والدولية". 

وأشار الى أن "النظام يتيح الذي تم تنفيذه لأول مرة في المصرف استخدامه في ربط قوائم الحظر المحلية والدولية الكترونيا ومعرفة اسماء المحظورين وحماية المصرف وحساباته المالية من الاشخاص ضمن قوائم الحظر لغرض مراقبة العمليات المالية المشبوهة وإبلاغ مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب عنها". 

وبين المصرف بحسب البيان أن النظام "معني باستلام الإبلاغات والبيانات المالية عبر الربط الالكتروني مع جميع الجهات الملزمة بالإبلاغ سواء محلية او دولية وتبادل المعلومات مع جهات انفاذ القانون والوقوف على شبهة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ".