آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

العنف طال ستة منهم بشهر ونصف.. مخاوف من تحول ديالى إلى "منزوعة الأطباء"

أمن | 24-02-2023, 00:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عبرت دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس، عن مخاوف "هجرة الاطباء" من المحافظة بعد عمليات العنف التي طالت ستة اطباء خلال شهر ونصف.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي جريمة بشعة بحق طاقة علمية في اختصاص نادر في ديالى وهو خسار كبيرة للمؤسسة الصحية".

واضاف، ان "قائد عمليات ديالى عقد لقاءً موسعًا مع الطواقم الطبية واكد استنفار كل الجهود لاعتقال الجناة في اقرب فرصة"، لافتا الى انه "خلال 6 اسابيع تعرض 4 من الاطباء الى تهديدات فيما خطف طبيب واغتيل اخر".

واشار الى ان "هناك حالة قلق دفعت الاطباء والصيادلة الى اغلاق عياداتهم الخاصة في بعقوبة بشكل عام في صورة احتجاحية لما يحدث"، مؤكدا بأنه "اذا استمر مسلسل استهداف النخب الطبية قد يؤدي الى هجرة الكفاءات مرة اخرى كما حدث في 2007 وفقدت بسببها ديالى المئات من الكفاءات بانتقالها الى محافظات اخرى".