آخر الأخبار
مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات

السوداني يؤكد متابعته الشخصية لملفّ الأمن في محافظة ديالى

أمن | 22-02-2023, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأربعاء، متابعته الشخصية لملفّ الأمن في محافظة ديالى.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقته (بغداد اليوم)، ان السوداني "استقبل، الأمين العام لحزب المشروع الوطني العراقي جمال عبد الوهاب الضاري، وعضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رعد حميد الدهلكي".

وشهد اللقاء وفقاً للبيان "البحث في آخر مستجدات الساحة الوطنية على الصُّعد السياسية والخدمية العامة، والتأكيد على أهمية تدعيم الأمن والاستقرار الداخلي، وتلبية احتياجات المواطنين".

وأشار السوداني خلال اللقاء، إلى "متابعته الشخصية لملفّ الأمن في محافظة ديالى، وإيلائه الأهمية العالية لترسيخ الاستقرار فيها، وقطع دابر الإرهاب ومنعه من أي محاولة للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم".

يشار الى ان هذا اللقاء يأتي بعد يومين من استشهاد وإصابة 11 شخصاً في قرية"الجيايلة" في أطراف قضاء الخالص شمال محافظة ديالى، في هجوم مسلح، فيما أكدت السلطات الأمنية أن دوافع الحادثة "نزاعات عشائرية قديمة" وسط شكوك من نواب عن المحافظة للرواية الرسمية واتهامهم "ميليشيات مسلحة" بارتكاب المجزرة.

وشكل رئيس الوزراء لجنة تحقيقية عليا وأوفدها الى ديالى للوقوف على ملابسات الحادث واعداد تقرير بشأنه مع تقديم الوفد واجب العزاء لذوي الضحايا.