آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية

الإنضباط تصدر عقوباتها على الجوية والأخير يصفها بـ"المجحفة"

رياضة | 14-02-2023, 19:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، عدداً من العقوبات بشأن المباريات الأخيرة في الدوري الممتاز.

وقررت اللجنة معاقبة القوة الجويّة، بغرامة قدرها 5 ملايين دينار، مع حرمان حضور الجمهور في المباراة المقبلة (على أرضه)، بسبب اعتداء الجماهير على الحكم المُساعد في مباراة نفط البصرة، ورميه بالحجارة، ما أدى إلى إصابته في ساقه.

وناقشت اللجنة أيضا الأحداث التي جرت في مباراة كربلاء ودهوك، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الممتاز، وقررت الآتي: 

- حرمان وليد حسين، أمين سر نادي كربلاء من مرافقة الفريق إلى نهاية الموسم الحالي، وعدم دخوله الملاعب.

- حرمان جمهور كربلاء في المباراة المقبلة على أرضه.

- معاقبة نادي كربلاء بغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار.

وختمت: "هذه العقوبات تم اتخاذها بعد مناقشة التقرير الذي قدمه طاقم التحكيم، ومشرف اللقاء، علاوة على أشرطة الفيديو التي كشفت ملابسات تعرض الحكم علي صباح للضرب المبرح من قبل أمين سر نادي كربلاء، أثناء خروجه من الملعب".

من جانبه أستغرب نادي القوة الجوية هذه القرارات التي وصفها بـ"المجحفة".

وأوضح الناطق الاعلامي بإسم النادي علاء محمد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "كان من الأجدر أن تقوم لجنة الانضباط بمعاقبة حكم المباراة والحكم المساعد بعد تعمدهما بالتغاضي عن احتساب ثلاث ركلات جزاء واضحة لفريقنا القوة الجوية وبشهادة النقاد والمتابعين وذو الاختصاص من الحكام السابقين بعدما اثبتت البرامج التلفزيونية صحة ماذكرناه".

وأضاف محمد، أن "الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي القوة الجوية كانت قد تقدمت بشكوى رسمية لدى اتحاد الكرة ضد الحكم (يوسف سعيد) وأرسلت مايثبت صحة الحالات للنظر في الحيف الذي وقع على نادينا الا ان لجنة الانضباط غضت البصر عن ذلك" حسب تعبيره.