آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

وزارة التربية تضع ضوابط لتنقل طلبة الصفوف المنتهية

محليات | 14-02-2023, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

حددت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، ضوابط تنقل طلبة الصفوف المنتهية، الثالث المتوسط والسادس الإعدادي، خلال النصف الدراسي الثاني.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "️ الطالب ينقل داخل المديرية في حال نجاحه أو في حال الاكمال بدرس او درسين في امتحانات نصف السنة استناداً الى واقع حال الطالب الصادر عن مدرسته".

وأضافت، أنه "️يمكن نقل الطالب داخل المديرية او بين المديريات العامة في حال ثبت نقل محل السكن من خلال كتاب رسمي صادر من المجلس البلدي له وبقية أفراد عائلته بغض النظر عن النجاح او الاكمال في امتحانات نصف السنة".

وأوضحت أنه "لا يجوز نقل الطلبة من المدارس الصباحية الى المدارس المسائية". مشيرا الى أن "النقل يتوقف بعد تاريخ 31 /3 /2023 مهمـا كانت الاسباب وذلك لأمور تتعلق ببيانات الدفتر الالكتروني في مراكز الفحص".

وبشأن طلبة الصف السادس الاعدادي، أوضحت وزارة التربية، أن "موافقة المديرية العامة للتقويم والامتحانات تكون شرطاً للنقل ويتم توحيد الطلبات في المديريات العامة وترسل لهم اسبوعياً من خلال معتمدي المديريات حصراً مرفق معها البيانات المطلوبة آنفة الذكر"، لافتة الى أنه "لا يجوز ارسال المواطنين الى المديرية العامة للتقويم والامتحانات مباشرة".