آخر الأخبار
البنك المركزي يرفع "مشروع نظام التجارة الإلكترونية" إلى مجلس الوزراء لإقراره كيف سيتعامل بزشكيان مع الاقتصاد المتهاوي والعجز البنكي في ايران؟ قائمة مسائية.. آخر تحديث لأسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية رئيس اللجنة الامنية بمجلس النجف يحدد أسباب استهدافه بـ"عبوة" اخلاء ومصادرة فورية.. "حظر شامل" للمواشي والأغنام في مدينة عراقية

أمانة العاصمة: عمليات بغداد والأمن الوطني غير متعاونين بشأن "كراجات الشوارع"

محليات | 17-01-2023, 22:46 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

قالت أمانة العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، إن قيادة عمليات بغداد وجهاز الأمن الوطني غير متعاونين معها بشأن الأشخاص الذين يتخذون من بعض الشوارع "كراجات" لهم، بصورة غير أصولية.

وبين المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، لـ(بغداد اليوم) أن "قضية كراجات السيارات في بغداد تنظمه إدارة العقارات في امانة بغداد بالتعاون مع البلديات، وهذه الجهات الحكومية هي المسؤولة عن عمل الكراجات الرسمية، وهذه الكراجات تحال وفق المناقصات، ووفق المزايدات العلنية ورسم هذا الكراج يكون (1000) دينار عراقي وفي حال تأخر صاحب السيارة لأكثر من ساعة او ساعتين يكون الرسم هو (3000) دينار".

وبين الربيعي ان "هذه الكراجات الرسمية عليها رقابة من قبل امانة العاصمة بغداد، ونحن نتابع أي كراج يدفع رسومه، والعقوبات تصل الى الاغلاق او الغرامة".

وبشأن الكراجات غير الرسمية في الشوارع الفرعية، فقال المتحدث باسم أمانة بغداد ان "هناك اشخاصا يستغلون بعض الشوارع لجعلها كراج لوقوف السيارات ويقبضون أموالا من المواطنين، فهذا اجراء غير قانوني، ومتابعة هذا الملف ليس من مسؤولية امانة العاصمة، بل من مسؤولية قيادة عمليات بغداد وجهاز الامن الوطني في تلك المناطق".

وتابع أنه "لا يوجد هناك أي تعاون من قبل عمليات بغداد وجهاز الامن الوطني مع امانة العاصمة، رغم ارسال عشرات الكتب الرسمية والتقارير بخصوص هكذا شكاوى".