آخر الأخبار
بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان (فيديو) استهداف محيط مطار بغداد بالصواريخ اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية بجريرة "حزب الله".. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا

توقع "سلبي" لمدرب عراقي تجاه المنتخب الوطني في بطولة خليجي 25

رياضة | 29-12-2022, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

اعتبر المدرب العراقي حسن أحمد، اليوم الخميس، قائمة المنتخب العراقي المشاركة في خليجي 25 بأنها "غير تنافسية" وستصعب مهمة الحصول على اللقب.

وقال أحمد الذي سبق له الإشراف على منتخبي العراق للناشئين والشباب، في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إن "القائمة الحالية للمنتخب العراقي تشير إلى المنافسة على لقب خليجي 25 وليس البناء والتجريب، وأنا بحسب متابعتي للاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل أسود الرافدين، فإن هذا المنتخب لن تكون مهمته يسيرة ويصعب عليه التتويج بلقب خليجي 25"، مبينًا أن "على الجمهور العراقي أن يعي هذه الحقيقة ويكون عوناً للاعبين في كل الأحوال وليس فقط في حالات الفوز".

وأضاف "في حال استمرار مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس بهذا التشكيل، فإننا لن نرى منتخباً عراقياً قوياً في المستقبل، لأن الأسماء المختارة من قبل كاساس لا تدل على تطبيقه أسلوب مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني سيميوني مع المنتخب العراقي، كما أكد عند استلامه مهمة تدريب أسود الرافدين".
وتابع أن "علينا الاستفادة من تجربة منتخب المغرب الشقيق في بطولة كأس العالم الأخيرة، لأنها كانت تجربة ناجحة جداً ويجب الحذو حذوها وتطبيقها ولو بدرجة معينة، إذا أردنا النجاح والتفوق، كذلك إذا أردنا تطوير الكرة العراقية، فيجب علينا أن تغيير تفكير إدارات الأندية، وهذا الأمر يحتاج إلى وقت من أجل تطبيق أفكارنا مع الأندية المحلية".

وعن توقعاته بشأن المنافسين على اللقب، أوضح أحمد، أن منتخبات الخليج باتت متقاربة في المستوى، لذلك يصعب التكهن بمن سيخطف اللقب، إلا أن هناك بعض المنتخبات تكون حظوظها مرتفعة في هذا الأمر منها السعودية وقطر وعُمان والإمارات والبحرين.
 وتمنى حسن في نهاية حديثه أن "يكون خليجي 25 ناجحاً من جميع الجوانب، وأن يمثل فرصة جيدة للطاقم التدريبي للمنتخب العراقي في معرفة مستويات اللاعبين الذين اختارهم بشكل حقيقي، لأنني شخصياً لديّ تحفظ على الكثير منهم، لأن هناك لاعبين آخرين تم تجاهلهم كانوا يستحقون التواجد مع أسود الرافدين في خليجي 25".