آخر الأخبار
طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية

العمليات المشتركة تعلن قتل 12 ارهابيا بالقصف الجوي في ديالى (فيديو)

أمن | 29-12-2022, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت العمليات المشتركة، اليوم الخميس، عن قتل 12 إرهابيا بالقصف الجوي في ديالى.

وقال الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة في فيديو تلقته (بغداد اليوم)، إن "اجمالي قتلى داعش في القصف الجوي لأوكار التنظيم بمنحدرات نارييت في ديالى وصلت الى قتل 12 إرهابيا". 

وأوضح أنه تم قتل 10 إرهابيين يوم امس، اما اليوم فتم قتل إرهابيين اثنين"، مؤكدا أن "العمليات مستمرة في ديالى للقضاء على فلول التنظيم الارهاب"

[media=]


وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر امني في ديالى عن بدء تطويق منحدرات منطقة ناريين شمال شرق المحافظة لمنع هروب عناصر تنظيم داعش.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات امنية مشتركة بدأت بتطويق كامل لمنحدرات منطقة ناريين في عمق حوض حمرين (90كم شمال شرق بعقوبة) من كل الجهات لمنع هروب خلايا داعش بعد قصف اثنين من اوكارها مساء يوم امس من قبل الطيران الحربي".

وأضاف  أن "تطويق ناريين يأتي من اجل تمشيط مناطق القصف الطيران الحربي بعد ورود معلومات بانها قتلت 10 من الإرهابيين".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، امس الأربعاء، استهداف وكرين بداخلهما 10 عناصر إرهابية في محافظة ديالى.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "قطعاتنا الأمنية توعدت ملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية، وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف مباشر و متواصل من قيادة العمليات المشتركة وبالاستفادة التامة من الموارد الفنية والمتابعة  لخلية  الاستهداف التابعة للقيادة  تم رصد وكرين للإرهابيين في منطقة نارين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بداخلهما نحو  ١٠ عناصر إرهابية".

وأضافت: "إذ تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 التابعة لقيادة القوة الجوية وفقاً لهذه المعلومات المؤكدة من استهداف هذين الوكرين، وتدميرهما بالكامل على رؤوس العناصر".

ولفتت إلى أن "قطعاتنا الأمنية ستواصل عملها البطولي في ملاحقة ومتابعة العناصر الإرهابية المنهزمة التي لن يكون لها مكان في أرض المقدسات والحضارات عراق القيم والبطولات".

تحرير: ر. ع