آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

النزاهـة: استقدام 3 محافظين سابقين للديوانية وبابل

محليات | 26-12-2022, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، أمري استقدام بحقِّ مُحافظ الديوانيَّة السابق، ومُحافظي بابل الأسبقين؛ لارتكابهم ما يخالف واجبات وظيفتهم.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، أن "المحاكم المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمري استقدامٍ بحقِّ مُحافظ الديوانيَّة السابق، ومُحافظي بابل الأسبقين؛ لارتكابهم ما يخالف واجبات وظيفتهم"، وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

وأضاقت أن "محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة قرَّرت استقدام محافظ الديوانية السابق، في قضيَّة المُخالفات التي وردت في تقرير ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي بخصوص العقد الخاصِّ بإنشاء علوة الفواكه والخضر في قضاء الحمزة الشرقي"، لافتةً إلى "قيام المُحافظ بالتوقيع على العقد، بالرغم من المُخالفات الموجودة في العقد".

وتابعت الدائرة أنَّ "محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام مُحافظي بابل الأسبقين؛ لقيامهما بارتكاب ما يخالف واجباتهم الوظيفيَّة عمداً، ومنح مُوافقاتٍ حصريَّةٍ لإصدار إجازةٍ استثماريَّةٍ على قطعة أرضٍ عائدةٍ للإدارة المحليَّة في المُحافظة".

وأشارت إلى أنَّ "منح المُوافقة تمَّ دون الإعلان عن الفرصة الاستثماريَّـة"، مُوضحـةً أنَّ "بدل الإيـجار السـنوي بلغ (48,500,000) مليون ديـنارٍ، وهو مبلغٌ لا يتناسب مع البدل الحقيقيِّ للإيجار".

وأوضحت الدائرة أنَّ "أوامر الاستقدام التي أصدرتها محكمتي تحقيق الديوانيَّة والحلة المُختصَّتين بنظر قضايا النزاهة جاءت وفقاً لأحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات العراقي".

تحرير: ر. ع