آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

أسعار المواد الغذائية في كردستان.. "قفزة جنونية" تُنذر بمزيد من الأزمات الاقتصادية

اقتصاد | 25-12-2022, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

تشهد أسواق محافظات إقليم كردستان ارتفاعا كبيرا في الأسعار، بالتزامن مع قرب حلول العام الجديد 2023، فيما حذر برلماني كردي من تداعيات خطيرة لهذا الموضوع.

وقال عضو برلمان إقليم كردستان كاوه عبد القادر لـ(بغداد اليوم) إن "ارتفاع سعر الدولار، وتأخر صرف رواتب الموظفين، فضلاً عن ارتفاع أسعار الوقود، جميعها أسباب جعلت الأسعار ترتفع بشكل جنوني".

وأضاف أن "المواطن الكردي يعاني من أوضاع سيئة وإذا استمرت الأوضاع على ماهي عليه، فنحن أمام أزمة كبيرة، ستؤدي حتما لارتفاع معدلات البطالة بشكل كبيرة، وزيادة معدلات الفقر".

يذكر أن مواطنين في الإقليم شكوا من ارتفاع أسعار المواد واللحوم، مؤكدين إن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة من السنة بسبب إقبال الأهالي على الشراء للاحتفال برأس السنة الأمر الذي استغله التجار لبيع بضاعتهم بأسعار متفاوتة. 

تحرير: أ.ق